8827666
Replica louis vuittn replica handbags affluence items tend to commonly be actual top in demand. In fact, the amount of humans that replica louis vuitton crave for these items has added absolutely considerably. Today, humans wish to replica watches accept the best of everything, but don consistently accept the money for replica watches it. Murakami`s Cherry Blossom arrangement of animated animation faces breitling replica and blush and replica louis vuittn chicken flowers aswell replica watches succeeded in bringing boyhood to the table and bringing added action to Louis Vuitton handbags. LV food replica watches in Moscow, Russia and in New Delhi, India opened, while the Utah and Suhali collections were replica watches uk aswell released. The 20th ceremony of the LV Cup was aswell commemorated.
 
اخر تحديث : 12/10/2010 15:56
تحقيق خاص لموقع الأديبة خولة القزويني - بعنوان (كتاب أثّر في حياتك) أعدته الكاتبة (هناء رشـاد)


تحقيق خاص لموقع الأديبة خولة القزوينى

كِتاب أَثّـر في حيَاتك

إعـداد الكاتبة: هـنـاء رشـاد

الكتاب ذلك العالم اللامحدود من العلم والمعرفة، المتعة والإيناس، الصداقة والرفقة، فمن منا لم يقرأ ويتأثر بقصص المغامرين الخمسة، وأرسين لوبين، وأجاثا كريستى، وغيرها من التي أثرت طفولتنا وأغنت صبانا، من منا لم تبهره أستاذية العقاد، وإبداعات احسان عبد القدوس، وبلاغة طه حسين، من منا لم يترك الكتاب آثاره غائرةً في عقله وروحه ، فيدخل من الباب الواسع للحياة لنتعرف على مشاهدها الكثيرة والمثيرة. فهيا بنا نتعرف معا على أكثر الكتب تأثيراً على شخصيتك ومسيرتك في الحياة التي أغنت تفكيرك وحركت رواكد عقلك من القراءة إلى الفعل والانجاز لتنتقل عدوى الدهشة والمتعة إلى غيرك لتستشري المعرفة وتتسع دائرتها لتشمل الجميع..

·       أحمد الظفيري – طالب جامعي:

كتاب (فن الإلقاء الرائع) للمبدع: د.طارق سويدان من أكثر الكتب التي أفضلها فيفصل فيه د. سويدان خطوات تعزيز الثقة بالنفس وكيفية الوصول إلى مرحلة الإجادة في التعبير لإلقاء متميز أمام الجمهور.

ومن أكثر العبارات التي وقفت عندها وأدهشتني  هذه العبارة: (إن أكثر شي يخشاه الأمريكان ويمثل أكبر مخاوفهم حسب دراسة هو الوقوف أمام جمهور والتحدث إليه!)

·       ناصر دويدار- صحفى وشاعر عامية

أكثر كتاب أثر بي هو (الأعمال الكاملة) للشاعر الكبير الراحل أمل دنقل،

 وأجمل سطر شعرى قرأته فيه:

(لاتحلموا بعالم سعيد، فخلف كل قيصر يموت قيصر جديد وخلف كل ثائر يموت أحزان بلا جدوى ودمعه سدى....الله لم يغفر خطيئة الشيطان حين قال لا، والودعاء الطيبون هم الذين يرثون الأرض فى نهايه الدنيا لأنهم لا يُصلبون)

وأعتقد أن الكتاب مازال يحتفظ بمكانته وسيظل، أما عن مدى الإقبال عليه فتتباين حسب طبيعة وثقافة المتلقى.

·       مصطفى ناصر-  محاسب

 هناك كتب كثيرة  لها مكانة مميزة في حياتي أهمها كتب الشيخ محمد الغزالى

وكتاب (العقائد الاسلاميه) للشيخ سيد سابق

أما بالنسبه لمكانة الكتاب فللأسف هي في تراجع، فلقد فقد الكتاب مكانته وأصبح مكانه الأرفف ! فقد تأثرنا كثيراً من حملات التغييب التي تمارس على الإنسان العربي في الداخل والخارج، وأصبح لايقرأ سوى المثقفين أو المتخصصين.
 
 
 
 
 
 
 
 
·       كريم بهي معيد بكلية التجارة ادراة أعمال وشاعر

فى كل مرحلة من عمري كان هناك كتابا معينا يؤثربي وكانت أولى قراءاتي  (ديوان حبيبتي) لنزار قباني

الذي أذهلنى وغير فكرتي تماماً عن الشعر العربي. وبتغير المراحل ومع نضج الفكر وزيادة التجربة تعرفت على عشرات الكتب ومنها (رواية البؤساء) لفيكتور هوجو التى نالت من روحي وأزالت قشور البراءة عن عيوني فصرت أرى العالم بشكل أكثر قربا وتجريداً وفى نفس الفترة قرأت كتاب مهم هو (الخالدون مائة أعظمهم محمد صلى الله عليه وسلم) للأمريكي مايكل هارت وترجمة أنيس منصور

الذي أثر ثأثيرا كبيراً في مسيرتي في الحياة، ومن وقتها قررت أن أكون واحداً من هؤلاء الخالدون فى عصري !

وتوالت الكتب من دواوين وروايات وكتب علمية وسياسية وثقافة عامة ودراسات وأما الكتاب الذي لا يؤثر بي لا أذكره.

 وأعدد هنا بعض هذه الكتب:

(القرآن الكريم)، (رواية دموع الإبل) لمحمد ابراهيم طه،

(الحياة والشاعر) لستيفن سبندر،(المدير الذكي) لنيك بيلنج.

أما عن أثر الكتاب فالبطبع له تأثيراً كبيراً على القاريء العربي لأن في نظري الناس يبحثون عن من يعبر عن أحاسيسهم وأراوحهم ويخاطب عقولهم ويكون متحدثا جيداً عن آمالهم وآلامهم ورؤيتهم في الحياة.

ويتوقف مدى إنجذاب القاريء على الأسلوب الكاتب وهل هو يميل إلى التغريب أم أن أسلوبه جاذب شيق يعزف على القلوب والأرواح.

ومن العبارات الجميلة لستيفن سبندر:

"إن الشعر هو الوجود و كل ما هو موجود هو شعر بالقوة حتماً"

ويقول أيضاً: "لا ثمة حد فاصل بين الشاعر وجمهور قرائه"

·       روان سليم: طالبة ثانوي

كتاب (كيف تسيطر على حياتك) لدكتور ابراهيم الفقي هو أكثر الكتب تفضيلا لدي وله أكبر الأثر في إدارة وقتي وتنظيمه ووضع أهداف واضحة ومحددة للحياة لسهولة الوصول إليها،  كما أنه وضع خمس قواعد للسعادة معطياتها جميعها لدينا وأحاول تطبيقها على حياتي.

كما أن (كتاب السر) لروندا بيوني من أفضل الكتب التي قرأتها مؤخرا فهو كتاب ممتع ورائع The Secret

وخلاصته تقول:  أنك بمعرفة وادراك السر العظيم وراء هذه الحياة يتحقق لك مانريد  متمثلاً في السعادة والصحة والمال.

فيقول في أحد مقاطعه: (أينما كنت في هذا العالم فإننا نعمل وفقاً لقوة واحدة و قانون واحد.. إنه قانون الجذب.. !

إن الذي يجذب كل الصور و الأحداث إلى حياتك هو أنت !!

و قانون الجذب هو القانون الذي يكمل الترتيب و النظام الكوني في كل لحظة في حياتك و في كل ما تختبر أو تكتشف مهما كان صغيراً بغض النظر عن ماهيتك أو مكانك فإن قانون الجذب يشكل خبرة حياتك بأكملها)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
·       د أحمد أبو غالي – طبيب أسنان
أميل للكتب الدينية فهي الأكثر تأثيرا لديّ، كذلك وبحكم تخصصي أتابع كل جديد في المجال الطبي، ومن الكتب الدينية التي أفضلها كتاب (أساس القياس) للإمام حامد الغزالي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
·       محمد سامي البوهي – صحفي وروائي مصري

كتاب لا تحزن لعائض القرني

هو الكتاب المفضل لدي وأعود إليه دائما كلما لاحت في الأفق بارقة غمة أوسحابة يأس وطبعا بعد (القرآن الكريم) هي(مجموعة العبقريات) لعباس محمود العقاد.

ومن العبارات التي أعجبتني هذه العبارة:

(رواية الخيميائي)  لباولو كويليو في  ” "إننا نحب لأننا نحب، لايوجد سبب آخر
أما بالنسبة للكتاب فأرى أن القاريء هذه الأيام يبحث عن المعلومة السريعة الجاهزة وليس المتعة، لذا فالكتاب وخاصة الأدبي هناك من يعتبره عديم الفائدة لأنه يقتصر على المتعة دون تقديم معلومات ثرية وهذا هوالفكر السائد للأسف في منطقتنا العربية.
 
 
 
 
 
 

·       انجي همام – مدير المركز العربي للثقافة والفنون

هناك كتب كثيرة تركت أثراً كبيرا في مسيرتي وشخصيتي  أذكر منها كتاب

(هؤلاء علمونى) لسلامة موسى

ومن أجمل عباراته:

(الحياة مشروع نضع خطوطه منذ أن نبدأ الوجدان فالحياة كالخريطة التي قد نأخذ في رسمها مدة سبعين أوثمانين سنة ونحن هنا موضع المسئول مسؤولية كاملة عن رسم هذه الخارطة مع أننا نعرف من السيكولوجية الحديثة أن سلطة الأبوين ووسطنا العائلي وتراثنا البيولوجى عوامل تؤثر في تكويننا وتوجهنا لكن بالنهاية ورغم تأثير ذلك إلا أننا من يرسم خارطةالحياة الخاصة بنا.)

أما كتابى المفضل دائما ولايفارقني فهو (القرآن الكريم). ويظل الكتاب بشكل عام هو المعين الذي نغترف منه درر الحكمة ولآليء المعرفة.

·       فهد الظفيري – طالب جامعي

كتاب (دع القلق وابدأ الحياة) للكاتب ديل كارينج

الكتاب محتواه رائع

وأكثر ماأعجبني فيه مقولتان هما:

- التجربة هي أعظم أستاذ لكن نفقاتها باهظة.

- آمنو وتمسكو بمبدأ واحد لتعيشوا حياة ناجحة.

والكتاب  سيظل له أثراً كبيراً في حياة القارئ العربي ولكن بشرط تمسكه بمبدأ الاستفاده وليس فقط التسلية وتضييع الوقت.
 
 
 
 
 
·       ابراهيم صلاح – مهندس

من أكثر الكتب التي أضاءت حياتي هو(كتاب الله)عز وجل ويأتي بعده، الكتب التاريخية التي أفضلها كثيراً فقد قرأت العديد من الكتب والقصص التي تحكي تاريخ الأمم ونشأتها وتكوينها وتطوراتها، وقد استفدت كثيراً  من تجارب الدول والشعوب صعودها وهبوطها، ومن أجمل ماقرأت رواية (واسلاماه) للكاتب الكبير أحمد على باكثير

 والتي فيها استنهاض لهمة المسلمين فهي تحكي جزء هام من تاريخ الأمة الإسلامية وسطوعها. أما الكتب باختلاف أنواعها فيجذبني المميز منها فقط.

·       ابراهيم العدوي - رئيس تحرير مجلة رؤية مصرية الألكترونية

كتاب (الأيام) لطه حسين

 هو من أكثر الكتب التي أثرت تفكيري فهو مدرسة حقيقية لتعلم الحياة والسير في دروبها فهو يهدي الأمل بسرده لقصة حياته لكل صاحب كبوة ولكل من عاندته الحياة.

ومن فقراته الجميلة: 

(أخذ اللقمة بكلتا يديه وغمسها من الطبق المشترك ثم رفعها إلى فمه. فأما إخوته فأغرقوا في الضحك. وأمّا أمه فأجهشت بالبكاء. وأما أبوه فقال في صوت هادئ حزين: ما هكذا تؤخذ اللقمة يا بني... وأماهو فلم يعرف كيف قضى ليلته. من ذاك الوقت تقيدت حركاته بشيء من الرزانة والإشفاق والحياء لا حذّ له. ومن ذلك الوقت عرف لنفسه إرادة قوية.)

·       حازم ابراهيم – طالب اعدادي

 أعجبتنني كثيراً قصة Skeleton  key))  لأن بها اصرار على انتصار الخير فهيعن قصة مراهق يحاول انقاذ العالم من جنرال روسي يجري تجارب نووية، فيحاول إبطال مخططاته التي ستؤذي العالم وهي قصة مشوقة جداً وأعجبتني كثيراً.

للمؤلف (Anthony Horowitz)

أيضا أعجبني جدا ًكتاب اقتنيته مؤخراً وهو (أمير فلاسفة الطبيعة -اسحق نيوتن)

 للدكتور صبري الدمرداش

ويتضمن صورة مبسطة عن قصة حياة اسحق نيوتن والتفاحة الشهيرة التي اكتشف بها الجاذبية الأرضية.


 
 

طباعة
أرسل لصديق
حفظ المقال
ملاحظة هامة: التعليقات المدرجة لا تعبر عن رأي الموقع  و إنما تعبر عن رأي أصحابها عدد الردود: 7
الدكتورة سامية الأنصاري
القراءة غذاء الروح
أشكر كل القائمين على هذا الموقع المتميز وأخص يالشكر الأديبة القزويني على رعايتها الجميلة للمواهب والمبدعين وأشيد بالتحقيق الرائع الذي قامت به الصحافية هناء فالقراءة غذاء الروح والكتاب أصدق صديق أتمنى أن تكون تحقيقات صحافتنا على غرار هذه التحقيق

أقبلوا عبوري عليكم شاكرة

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
تركي الأحمد
الكتاب ربيع القلب
بارك الله فيك استاذة هناء فالتحقيق أثبت أننا مازلنا شعوب تقرأ برغم المعاناة السياسية التي نمر بها ويبقى الكتاب ربيع القلب

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
أبو معنز
المزيد المزيد
أتمنى لو أحصل على بعض الكتب التي ذكرها الناس في التحقيق فهل يمكنني ذلك وأرجو أن تستمروا بهذه اللقاءات المثمرة والبناءة كنت رائعة يا هناء

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
محمود السويفي
تحقيق جميل
أشكركم على هذا التحقيق الجميل الذي عرفنا على باقة جميلة من الكتب وفقكم الله وجعل موقعكم منارا للعرب

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
الدكتور غازي وعلان
تحقيق أكثر من رائع
كل الشكر والتقدير للأديبة القديرة خولة القزويني وللكاتبة هناء راشد على هذا التحقيق الرائع ونتمنى أن نتزود بالكثير من هذه الأعمال الهادفة التي ترقى بأدبنا العربي

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
فوز ابراهيم
الأمارات العربية المتحدة ـ دبي
بالنسبة لي قرأت الكثير وتعلقت بمرتفعات ويذرنغ لأيميلي برونتي وجين اير لأختها شارلوت برونتي ولكن يبقى القرآن الكريم كتابي المفضل ومرجعي لكل ما احتاج من لغة وقصص انبياء وسيرة نبوية ومسيرة الحياة والنصائح الأجتماعية والشفاء من الأمراض الجسدية والأجتماعية فمن يقرؤه بتدبر يجد فيه كل مايحتاج

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
كريم بهي
دائماً رااائعة ... الي السمــاء
الاستاذه الجميلة النورية .. هناء رشاد
دائما مبدعة وتحقيق رائع فعلا مجمع عن وجهة نظر عربية لمجموعة من الشباب فى مختلف الاعمار والنظرات اولبيئات والثقافات
دومت مبدعة رائعة سماوية الروح والفكر
كريم بهي

أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
أضف تعليق جديد
الاسم
البريد الإلكتروني
العنوان
النص
إرسال    الغاء الامر
برامج التواصل الاجتماعي المتجددة والمتطورة ساهمت في إضعاف العلاقات الاجتماعية لا تقويتها.
 
أرسل تعليقك: ما هو عنوان الكتاب الذي قرأته لأكثر من مرة؟
 
قرأت لك: كتاب (قواعد العشق الأربعون) جلال الدين الرومي
 
أدب وأدباء: الشاعر محمد مهدي الجواهري
 
مذكرات امرأة من كوكب الحكمة: أردت رجلاً من زمن الفرسان
 
البيت السعيـد: ( هـوس الرشاقـة - كيف تعاملين الزوج العصبي - ســميــرة وســنــة أولـى روضـــة - لا تكوني فضوليـة)
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: معرض الكتاب وتجربة الكتّاب الحديثة
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: ثقافة الوحدة في الإسلام
 
 
Hardtask